أنواع البوكر

هناك أربع عائلات بوكر رئيسية أدت إلى إنشاء مجموعة متنوعة من الألعاب الأخرى. بشكل عام ، يستخدم الجميع نفس رتبة اليد ونمط مماثل ، ولكن مع تعديلات على القواعد.

لعبة البوكر المستقيمة هي الطريقة القياسية: يتلقى كل لاعب يد كاملة ، وعادة ما تكون ثلاثة أوراق. هناك جولة مراهنة. هذه اللعبة لا تسمح باستراتيجية كبيرة ، لكنها طريقة رائعة للعب بسرعة وتعلم الحبال.

عشيق بوكر هو إصدار يتم فيه توزيع البطاقات في مزيج من بطاقات مواجهة وجهاً لوجه ، بحيث يمكن للاعبين رؤية بعض الأيدي الأخرى فقط. يتيح هذا الإصدار للاعبين إنشاء يد بخمسة بطاقات ، بغض النظر عن عدد البطاقات ، والتي يمكن أن تصل إلى سبعة بطاقات (بطاقة سبعة).

السحب في لعبة البوكر هو إعطاء كل لاعب يد خفية. بعد وضع الرهانات ، يمكن للاعبين التخلص من البطاقات غير المرغوب فيها ورسم بطاقات إضافية. سحب خمسة بطاقات هو الإصدار الأكثر شيوعًا. هذه الآلية تشبه لعبة البوكر الفيديو.

لعبة البوكر المجتمعية ، المعروفة أيضًا باسم لعبة البوكر “هبوط مفاجئ” ، هي لعبة من عشيق حيث يتلقى اللاعبون بطاقات مخفية ويشاركوا بعض بطاقاتهم. يقوم اللاعبون بدمج هذه البطاقات وبطاقاتهم في يد بخمسة أوراق. أوماها وتكساس هولدم أمثلة نموذجية.

تاريخ لعبة البوكر

لعبة البوكر لديها عدد من القصص الأصلية التي يخالفها المؤرخون. يقول البعض إنها تأتي من لعبة فارسية تسمى “كما هو وناس” ، في حين يستشهد آخرون بلعبة فرنسية مشابهة تسمى. هذه الكلمة مأخوذة من “الهرب” الألماني ، أو التفاخر أو الخداع ، الذي يبدو مناسبًا.

ومع ذلك ، فإن لعبة البوكر لها أيضاً سلالة مشتركة مع اللعبة الإيطالية “بريميرو” و الفرنسية ، والتي أصبحت في إنجلترا نفسها “معجبا”. أولئك الذين يركزون على نظام الرهان البوكر الفريد يتذكرون الأصول الحقيقية لمنطقة المسيسيبي في القرن التاسع عشر.

أصبحت لعبة البوكر ، كما نعرفها ، شائعة للغاية في السبعينيات ، حيث أنتجت البطولات وكتب الإستراتيجية. تم استخدام اللعبة بشكل عام كهواية للترفيه. وجاءت طفرة كبيرة أخرى بعد إضفاء الشرعية على ألعاب الفلوب في ولاية كاليفورنيا في عام 1987. سرعان ما أصبحت لعبة البوكر جزءا لا يتجزأ من الكازينوهات وانتشرت إلى أي مكان ظهر فيه.

لقد أوجد ظهور التكنولوجيا عبر الإنترنت طفرة أخرى حيث أن اللاعبين في جميع أنحاء العالم قادرون على التواصل والتنافس مع بعضهم البعض. يمكن مشاهدة اللعبة على التلفزيون أو لعبها على الكمبيوتر في المنزل.

يمكن لعب ألعاب مجانية في التسعينات على منصات مثل لعبة البوكر ، ثم ظهرت في عام 1998 في لعبة البوكر الكوكب بوكر نقود حقيقية. يوجد الآن العديد من مواقع البوكر عبر الإنترنت. تم إجراء مسح عام 2010 حوالي 545 في جميع أنحاء العالم.

Share :